مباراةالسعودية ضد تايلند

يتوقع منتخب السعودية تأكيد صدارته عندما يواجه تايلاند اليوم الخميس 25 يناير 2024، على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023. في نفس المجموعة، يلعب منتخب عُمان مع قرغيزستان على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

يتصدر الأخضر السعودي جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لتايلاند، ونقطة واحدة لعُمان، فيما يظل رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط.

من ناحية أخرى، يطمح المنتخب التايلاندي في تحقيق الفوز للتقدم لصدارة المجموعة، بعد تأكيد التأهل كوصيف للمجموعة أو على الأقل كأحد أفضل حوامل المركز الثالث.

تاريخيًا، التقى منتخب السعودية وتايلاند في 14 مواجهة، حقق فيها الأخضر 12 فوزًا، مقابل انتصار واحد لتايلاند، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

في الجولة الأولى، انتصرت السعودية على عُمان (2-1) على ستاد خليفة الدولي، وتغلبت تايلاند على قرغيزستان (2-0) على ستاد عبدالله بن خليفة. وفي الجولة الثانية، فازت السعودية على قرغيزستان (2-0) على ستاد أحمد بن علي، وتعادلت عُمان مع تايلاند بدون أهداف على ستاد عبدالله بن خليفة.

يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *