الرئيسية / Uncategorized / خير الدين بربروس

خير الدين بربروس

من هو القائد المسلم المجاهد اللذي شوهت صورته هوليود وأبرزوه في صورة قرصان مدمن للمخ_درات القصة الكاملة


ظلّت شخصية القائد البحري العثماني “خير الدين بربروس” حبيسة الكتب وطيّ النسيان والجهل، وساهم في ذلك تعرّضها للافتراءات والتشويه والتزييف من قبل المؤرخين الغربيين.


فلو سألت عن “باربروسا” ذي اللحية الحمراء والعين الواحدة والقدم الخشبية، ستجده في أفلام هوليوود القرصان “بربروس” المصوّر بصورة وحش_ية ود_موية.
إلا أن الحقيقة أن خير الدين بربروس لم يقصد البحر طمعًا في كنز مدفون أو سفينة غارقة، بل قصده طمعًا في ما هو أثمن من ذلك بكثير؛ إنقاذ المسلمين المستضعفين ومحاربة الأعداء الذين يكيدون للإسلام ليل نهار.
من هو “بربروس”
هو “خضر بن يعقوب”، لقبه “خير الدين باشا. وُلِد في جزيرة “ليسبوس” اليونانية، وكان والده انكشاريًا (الانكشارية فرقة من جنود المشاة العثمانية عُرِفت بالقوة وشدّة البأس)


وفي عام 2003 بدأت هوليود في صناعه سلسله افلام(Pirates of the Caribbean) او بما يعرف قراصنه الكاريبي ، سلسله الافلام كانت تحكي قصه قراصنه ومعارك تدور بينهم للبحث عن كنوز مع بعض الدراما واللقطات الكوميديه ..
وفي الفيلم حصل على إيرادات عاليه تتجاوز 4 مليار دولار وقد لاقى إعجاب الكثيرين في عالمنا العربي ، وللاسف قامت هوليود بتشويه صوره واحد من أعظم البحاره المسلمين على مر التاريخ والمؤسف أكثر أنها ليست المرة الاولى التي تشوه هوليود قادة المسلمين الابطال.


ظهر في الفيلم لقطات لشخص ذو لحية حمراء ويحمل قرد وأظهره الفيلم كشخص مدمن للخمر ويعيش على سرقه الكنوز والاموال وايضا قاتل وقرصان يدعى بربروسا ، وقد إشتهرت هذه الشخصيه كونها شريره.
للاسف الشديد أن الكثير منّا لا يعرف عن بربروسا إلا الذي شاهده في الفيلم ، وهذا شيء بحد ذاته موجع أكثر من التشويه الذي لاقاه هذا البطل العظيم ، واخيرآ عرفنا من هو بربروسا بعيدا عن تزييف !
خير الدين بربروس الذي انقذ 70,000 مسلم
خير الدين بربروس امان كل مياه الشرق الاوسط
ومن اهم القاده في تاريخ المسلمين
وانا اتمنى ان شاء الله ان يكون مسلسل خير الدين بربروس اقوى مسلسل ويكون رقم واحد في العالم ونسال الله تعالى ان يعين الممثل (انجين ) في هذا الدور الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.