الرئيسية / Uncategorized / حقيقة درجة في الكويت

حقيقة درجة في الكويت

انتبه…

تداولت عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور مُرفقة بالنص الآتي: “الكويت تقترب من درجة الغليان حيث سجلت 73° حرارة”.

الحقيقة:

الصور التي تظهر ذوبان الأجزاء الخلفية من السيارة و إشارة المرور و حاوية الاوساخ هي صور قديمة و ليست بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الكويت مؤخراً وكالاتي:

١- الصورة الاولى التي تظهر “بيضة مطبوخة في الشارع” قديمة سبق ان تم تداولها بتأريخ 9 يونيو/حزيران 2014، كما تدل “أبراج الكويت” الواقعة في منطقة شرق بالعاصمة الكويت والظاهرة في الصورة على انها في الكويت.

٢- الصورة الثانية التي تظهر “سيارتين ذابت بعض أجزائهما الخلفية” هي قديمة كذلك تعود لـ19 يونيو/حزيران 2018 حيث تعرضت الاجزاء الخلفية من هذه السيارتين وسيارات اخرى الى الذوبان بسبب حريق في موقع عمل “The Mark” بالقرب من شقق جامعة فيستا القريبة من جامعة أريزونا في توكسون بولاية اريزونا الامريكية وليس بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

٣- اما الصورة الثالثة التي تظهر “ذوبان اشارة مرور” فهي كذلك قديمة تعود لنهاية شهر يونيو/حزيران 2013 حيث تعرضت “اشارة المرور البيرق” في منطقة العقيلة في الكويت لذوبان بسبب احتراق سيارة بالقرب منها وليس بسبب درجات الحرارة المرتفعة ايضاً.

٤- و اخيراً الصورة الرابعة التي تظهر “ذوبان حاوية أوساخ” فهي قديمة كذلك سبق وان تم تداولها عام 2019 في المغرب وبحسب موقع “ورزازات أونلاين” فأن الحاوية ذابت بسبب رمي بقايا رماد داخلها ادى الى ذوبانها.

اما فيما يخص درجات الحرارة المسجلة في دولة الكويت فبحسب ما أعلنت “صحيفة الراي المحلية” بتأريخ 2 يوليو/تموز 2021 نقلًا عن مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية “عبد العزيز القراوي” عن وصول درجة الحرارة يومي الجمعة والسبت الماضيين الى 53.5 درجة مئوية في بعض مناطق الكويت مع توقع انخفاضها بدأً من يوم امس الاحد الى درجة حرارة تتراوح بين 48-49 درجة مئوية.
وذكر القراوي إن مقياس درجة الحرارة التي يتم تسجيلها يتم اخذها في الظل، أما درجة الحرارة تحت اشعة الشمس فإن ادارة الارصاد الجوية لا تستخدم هذه المقاييس ولكن يمكن قراءاتها من اجهزة السيارات وغيرها من الاجهزة الاخرى، حيث تتراوح درجة الحرارة تحت اشعة الشمس خلال اليوم ما بين 65 و70 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.