الرئيسية / طبخ / نصائح هامة لنجاح المخبوزات والكيك 👌

نصائح هامة لنجاح المخبوزات والكيك 👌

✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅

✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅

نصائح هامة لنجاح المخبوزات والكيك 👌👌
المخبوزات


1-من أساس نجاح المخبوزات، استخدام الخميرة بشكل صحيح. هناك نوعان من الخميرة وهما الخميرة الفورية والخميرة البيرة وهي غير متوفرة في معظم البلدان.


لتحضير الخميرة يجب خلط مقدار الخميرة الموجود في الوصفة مع القليل من السكر ومقدار من الماء الدافئ، نترك الخميرة حوالي 15 دقيقة إذا تضاعف حجمها مع تكوين رغوة سميكة فهذا يعني انها صالحة للاستخدام.
الماء المستخدم يجب أن يكون دافئ وليس ساخن والا سيتسبب في اتلاف الخميرة.


2-العامل الثاني في نجاح المخبوزات هو العجن الجيد ويستغرق ذلك حوالي 15 دقيقة باليد أو حتى تشعرين أن العجينة قد أصبحت مطاطية ولا تلتصق باليد. أما في حالة استخدام العجانة فخمسة دقائق بالعجانة تفي بالغرض.


3-بعد العجن يجب دهن العجينة بالقليل من الزيت ووضعها في وعاء مع تغطيتها ووضعها في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها. تستغرق عملية التخمير في الصيف حوالي نصف ساعة وفي الشتاء قد تصل الى ساعتين.


4-بعد تخمير العجينة نبدأ في تشكيلها وتوضع في صينية مدهونة بالزيت أو مبطنة بورق الزبدة لتسهيل إزالة المخبوزات من الصواني. بعد تشكيل العجينة يجب تركها لتختمر مرة أخرى ويتضاعف حجمها.


5-للحصول على مخبوزات ذهبية اللون يجب مسح وجه المخبوزات بخليط من البيض المخفوق جيدا مع عصره من الليمون. في حالة عدم وجود البيض يمكنك استخدام خليط من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من النسكافية المذابة في ملعقة ماء ساخن.


6-يجب التأكد من تسخين الفرن بمدة لا تقل عن نصف ساعة وتوضع المخبوزات في الرف الأوسط على حرارة 180 حتى نلاحظ احمرار الجوانب ثم يمكن تخفيض الحرارة لتسوية المخبوزات من جميع الجوانب.
متنسوش تعليق بذكر الله

🥰🥰🥰🥰🥰🥰👇🥰👇👇👇👇👇👇🥰🥰

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.