الرئيسية / Uncategorized / 10 وصفات عالج بها نفسك من البلغم!

10 وصفات عالج بها نفسك من البلغم!

[sc name=”ads1″ ]
[sc name=”ads2″ ]

👈بدون أدوية

١٠ وصفات عالج بها نفسك من البلغم!
البلغم مشكلة يعاني منها الكثير ورغم أنه لا يعد مرضاً خطيراً ذو تاثيرات سلبية إلا أنه يسبب لصاحبه والضجر بحيث أنه في حال إهماله المبالغ به قد يصل الحد إلى إلتهابات تهيج الشعب الهوائية
وينجم عنها إلتهابات مؤلمة تطلب تناول الأدوية والوصفات الطبية التي قد تؤثر
على حيوية الفرد وصحته واليوم حتى نجنبك هذا العناء نقدم لكم عبر هذه المقال الوصفة الساحرة في علاج البلغم ودون الحاجة لأدوية وأطباء


1- البخار :
استنشاق البخار هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من البلغم , حيث ان استنشاق البخار في الممرات الأنفية يساعد في الحفاظ على البلغم في شكل اكثر سيولة ولذلك فمن السهل طرده خارج الجسم .


2- المياه المالحة :-
الغرغرة بالماء الدافئ والملح هي طريقة أخرى سهلة لعلاج البلغم , حيث ان الماء الدافئ يلطف الحلق ، ويساعد الملح على تدمير البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى وبالتالي تقلل من إنتاج البلغم .


3- عصير الليمون :
الليمون هو عنصر رائع لتخفيف المخاط والبلغم . بالاضافة الى ذلك ، له خواص مضادة للجراثيم ويحتوي على نسبه عالية من فيتامين سى الذي يحسن مقاومة الجسم للعدوى .


4- الزنجبيل :
الزنجبيل هو مزيل طبيعي للإحتقان ويستخدم لمحاربة تهيج الحلق والتهابات الجهاز التنفسي . أيضا ، الخصائص المضادة للفيروسات و المضادة للجراثيم الموجودة في الزنجبيل تخفف البلغم الموجود في الحلق والصدر للمساعدة على التنفس بشكل أسهل .


5- الكركم :
الكركم له خصائص مطهرة قوية تساعد في التخلص من البلغم عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب إنتاج المخاط الزائد . أيضا ، الكركم يساعد على تقوية جهاز المناعة .


6- شوربة الدجاج :
حساء الدجاج الدافئ يساعد أيضا في علاج البلغم , حيث ان حساء الدجاج الساخن يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وتخفيف البلغم , مما يساعد على تهدئة الحلق والحث على الاسترخاء .


7- الشطة :
الشطة تساعد على طرد المخاط الذي يتراكم في الممرات الأنفية والحنجرة , كما انها تساعد على تقليل ألم الصدر وتعمل كبلسم للحلق .


8- العسل :
العسل له خصائص مضاد للفيروسات و مضاد للجراثيم و مضادة للفطريات التي تساعد على التخلص من تهيج الحلق وإزالة البلغم بالاضافة الى ذلك ، العسل له خصائص مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى بشكل أسرع .


9- البصل :
البصل له خواص مضادة للبكتيريا ، و مضادة للالتهابات التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من البلغم . أيضا ، البصل يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتسريع عملية الشفاء . يمكن صنع خليط من البصل والسكر لزيادة سيولة البلغم مما يسهل طرده .


10- الجزر :
الجزر فعال جدا فى علاج البلغم فهو مصدر للفيتامين سى ومضادات الاكسدة القوية التى تعزز جهاز المناعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.