الرئيسية / طبخ / تحضير كيك البرتقال
كيكة البرتقال

تحضير كيك البرتقال

الــــــكيك يحضر بعدة نكهات متنوعة تضفي عليه الذوق الــــخاص و الــــمميز والـــــطعم المطلوب وأشهرها كيكة الفانيلي والشوكولاتةا والبرتقال والليمون والجزر ، وتتميز كل نكهة بطعمها الـــــــمطلوب والمرغوب بين كل الناس وخصوصا الأطفال، وسنتعرف خلال هذا المقال عن طريقة تحضير كيك الــــــبرتقال.
مــــــــقادير كيك الـــــــبرتقال 3/4 كــــــــوب من عـــــــصير البرتقال الطازج 2 كـــــوب من الدقيق متعدد الاستعمالات 1 كوب من الـــسكر الأبيض الحبيبات 5 بيضة 1 مـــلعقة كـــــبيرة مــــــن الـــــــــــباكينج بــــــاودر و رشّة من الــــــملح 1و كـــــوب من الــــزيت النباتي 1و ملــــعقة صـــغيرة من الفانيليا الســـائلة.

طريقة عمل كيكة البرتقال
يسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.يدهن قالب الكيك أو صينية عالية الحافة بالزيت النباتي بواسطة فرشاة، ثم يبطن من القعر والجوانب بالقليل من الدقيق، ويتم التخلص من كمية الدقيق الزائدة فيه.
ينخل الدقيق مع الملح والباكينج باودر مرتين متتاليتين ثم توضع المكونات في وعاء عميق وتترك جانبًا.يوضع السكر في وعاء الخلاط ثم ويُضاف إليه البيض والفانيليا السائلة. يخفق البيض مع الـــــسكر بواسطة بالـــــــــــخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط متجانس وهش.
ثم يضاف الزيت النباتي إلى خليط البيض والسكر مع الاستمرار في الخفق حتى يتجانس الخليط.يُضاف عصير البرتقال إلى خليط البيض والسكر مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس تمامًا.يُضاف خليط الدقيق تدريجيًا إلى خليط البيض والسكر مع التقليب بواسطة ملعقة بلاستيكية عريضة حتى يتجانس الخليط تمامًا.بعدها يسكب الخليط في القالب المدهون، ثم يدخل إلى الفرن.يخبز الكيك لمدة 40 دقيقة حتى ينضج تمام النضج ويكتسب اللون الأشقر.يطفأ الفرن ويترك الكيك بداخله لمدة 10 دقيقة حتى يهدأ وليحافظ على قوامه الإسفنجي، ثم يخرج القالب من الفرن ويترك حتى يبرد.يقلب الكيك في طبق مسطح ثم يقطع ويقدم مع كوب من الشاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.