الرئيسية / Uncategorized / طريقة تحضيرالخبز الفرنسي
خبز

طريقة تحضيرالخبز الفرنسي

طريقة تحضيرالخبز الفرنسي تعتبر فرنسا من اهم و افضل الدول الرائدة في اعداد اصناف الخبز وأنواعه،ولذلك تميّزت كل دولة بنوعها المميز، والذي يختلف من حيث الطعم عن غيره من باقي دول العالم وتعتبر دولة فرنسا إحدى اهم البلاد التيتميزت بأنواع مختلفة من الخبز ولعل احسن نوع من هذه الانواع الخبز الفرنسي المميز بشكله الطويل. هناك العديد من الروايات التي تكلمت عن فكرة ابتكار هذا الصنف من الخبز من الروايات المشهورة ما تقول أن فرنسا عاشت عبر سنوات تطورات وظروفاً مختلفة منها الثورة الفرنسية في فترة لويس الرابع عشر، ففي تلك الظروف الصعبة صدر أمر من الحكومة بمنع فتح الأفران قبل الساعة الرابعة، ما جعل العمال في المخابز إلى اختراع صنف جديد من الخبز سهل و سريع الاعداد للتغلب على الوقت الضائع وليكون حاضرا على وجبة الإفطار وهذا هو الخبز المعروف الآن باسم الخبز الفرنسي، وبسبب عدم توافر الخبز الفرنسي في العديد من المخابز سنشرح طريقة تحضيره في البيت بطريقة سهلة و سريعة.
المقادير: أربعمئة غرام من الطحين ملعقة صغيرة ونصف خميرة و ملعقة صغيرة ملح و ملعقة كبيرة سكر و ملعقة كبيرة ماء ساخن و صفار بيضة لدهن العجينة.

طريقة التحضير:
في كأس نخلط الخميرة مع الماء والسكر ( ملاحظة يجب يكون مقدار كمية الخميرة مع الماء والسكر أقل من مقدار التي يستوعبها الكأس حتى لا تخرج عن الكأس عند الفواران) الان دعي الخميرة على جنب مدة خمس دقائق حتى تنتفخ في الكأس ويصير لها رائحة حامضة وهذه اشار أنّها صالحة للاستعمال. ضعي الطحين في وعاء وأضيفي إليه الملح واخلطيه به. بعد أن تكون الخميرة قد تخمرت أضيفيها إلى الطحين وابدئي العجن. دعي الخميرة والماء تتوزع على كامل الطحين واستمري في العجن وتقليب العجينة حتى يصبح لديك عجينة لينة. ضعي العجينة في وعاء آخر بعد دهنه بالزيت حتى لا تلتصق به، وقومي بتغطية الوعاء ووضعه في مكان دافئ لمدة ساعة تقريباً حتى تتخمر العجينة ويتضاعف حجمها. بعد انقضاء المدة رشي كمية من الطحين على السطح الذي ستقومين بفتح العجينة عليه حتى لا تلتصق ثم ضعي العجينة على هذا السطح ومديها قومي بتقسيم العجينة إلى ثلاثة أقسام وافردي كل جزء منها على شكل مستطيل. ابدئي بلف الأقسام المستطيلة؛ ليأخذ كل منها شكلاً أسطوانياً، ورصيها جيداً كي تفرغ من الهواء. قومي بعمل شقوق وأشكال على سطح كل إسطوانة باستعمال السكين. ضعي ورق الزبدة في أرض صينية الخبز ثم ضعي فيها الإسطوانات التي صنعتيها من العجينة. الان دعي العجينة مرة أخرى لفترة من الزمن حتى ترتاح قليلا ثم ادهني سطح العجينة بصفار البيض حتى تأخذ اللون الذهبي بعد التحمير قومي بادخال العجينة إلى الفرن وانتظري حتى تنضج قدمي الخبز الفرنسي ساخناً أو بارداً مع مختلف الأطباق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.