الرئيسية / طبخ / حلويات اقتصادية بأشكال مختلفة
حلويات
حلويات

حلويات اقتصادية بأشكال مختلفة

اشكال حلويات من نفس العجين اقتصادية وهشيشة بكمية كثيييرة.لكل ربة بيت سوف تعجب عائلتك خاصة الاطفال الصغار و تقدم في المناسبات المفاجئة و الغير متوقعة.

المقادير
250 غ زبدة حيوانية ربع كاس زيت كاس سكر بيضتين فانيلا 4 غ خميرة حلويات دقيق ابيض.نخلطو السوائل اولا و بعد دلك نزيدو الدقيق بتوالي حتى تجمع لينا العجينة.
التزيين
كوك +سكر مبشور الحامض لوز مجروش شوكولا سوداء مربى مشمش سمسم ابيض


طريقة تحضير كعب غزال
كعب الغزال
كعب
بداية نقوم باعداد الحشوة من خلال نزع قشرة اللوز ثم ندعه ليجف من الرطوبة ثم نقوم بطحنه مع السكر طحنا سريع حتى يصير ناعم الملمس ثم في وعاء ينزيد اليه كمية من ماء الزهر و قليل من مسحوق القرفة و الزبدة وبعدها نقوم بخلط الكل حتى تتداخل المكونات مع بعضها البعض يترك في البراد نصف ساعة على الأقل ثم يمكن استخدامه.

للحصول على العجين نخلط الطحين مع الملح والزبدة ثمّ نضيف البيضة ونخلط جيّداً، ومن ثمّ نضع الماء الدافئ ونعجن العجينة عجناً خفيفاً ثمّ نتركها لترتاح.
وبعدما ترتاح العجينة نفتحها على الطاولة مع رشة طحين ونفردهانفتحها على شكلٍ دائرة ثمّ نقوم بتقسيمها على شكل مثلثات نمرر ملعقةً صغيرة من الحشوة على الأطراف من الجهة العريضةللعجينة التي تم تقطيعها ثمّ نقوم بلف المثلثات على شكل الهلال، ونعيد العمليّة على كل الاشكال نضع كعب الغزال في وعاء للخبز مطلي بالزبدة نخبزها على درجة حرارة180 حتى تأخذ اللون الذهبي ثم نخرجها ونتركها لتبرد ثمّ نقدمها .
ملاحظة هامة من الأفضل أن تبقى هذه الحلويات ليلة لكي تجف قبل طبخها حتى لا تنتفخ العجين أثناء خبزها وتخرج المكونات منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.