الرئيسية / Uncategorized / طريقة سحريه لعلاج النسيان وتقوية الذاكرة و زيادة التركيز و سرعة الحفظ

طريقة سحريه لعلاج النسيان وتقوية الذاكرة و زيادة التركيز و سرعة الحفظ

[sc name=”ads1″ ]

[sc name=”ads2″ ]

الذاكرة هي إحدى المهارات التي يمكن تطويرها من خلال المشورة والتمارين المناسبة ، وهي مستودع الموارد البشرية ، ولها العديد من الوظائف ؛ بما في ذلك الوظيفة الحسية ، حيث يتلقى معلومات من الأعضاء الحسية للإنسان ويخزنها لبضع ثوان حتى تحدث عملية عقلية واعية ، وتتم معالجة هذه المعلومات في ذاكرة قصيرة المدى في البداية ، إما يتم نسيانهم تمامًا ، أو يتم تخزينهم في ذاكرة طويلة المدى.

كيفية تقوية الذاكرة

طور عدد من العلماء والباحثين عدة طرق تساعد على تقوية الذاكرة ، على النحو التالي:

اربط الموضوع الذي تتم قراءته بأحد الحواس ، مثل: ربط النموذج باسمه ، مما يسهل عملية الحفظ. إدراك الموضوع المقروء بالعينين. وبهذه الطريقة ، يتم الجمع بين الكلمات ومواقفها في الكتاب.

إعادة ترتيب المواد بترتيب معين. ابتعد عن الخطايا ولا تملأ العقل بدون فائدة. التزم بالبرامج لتقوية الذاكرة ، بما في ذلك برنامج الكلمات والاقتراحات. هذه الطريقة تجعل من الممكن تحديد التوافقيات بشكل أسرع ، مع الوصول التدريجي إلى التوافقيات من الكلمات التي لا يعرف عقلها المعنى. استخدام برامج التذكر عن طريق الملاحظة ، أي عمل قائمة من 12 كلمة ، ومشاهدتها لمدة دقيقتين ، ثم إغلاق الوثيقة ومحاولة تذكر الكلمات ، وفي مرحلة متقدمة ، تذكر الكلمات بالترتيب الذي تظهر به في المستند.

استخدام برنامج التكرار ، وهو البرنامج الذي يستخدمه معلنو السلع في الصحف والتلفزيون ؛ وذلك لأن التكرار يساعد على التذكر. احترام الآداب الإسلامية أثناء الأكل وتجنب ملء المعدة بالطعام. احصل على ما لا يقل عن ست ساعات من النوم ليلًا ، والعدد المثالي لساعات النوم هو ثماني ساعات ليلًا ، وليس خلال النهار ؛ يساعد على النوم على الصحة الجسدية والعقلية ، وكذلك على تخزين المعلومات وتقوية الذاكرة.

المشاركة في المناقشات ، التي تسهل عملية تثبيت المعلومات ، يسهل حفظها.

استخدم الوسائل العملية والحسية للحصول على المزيد من التجارب المجربة والمختبرة في العقل ، أي باستخدام أكثر من إحساس واحد ، حتى يتذكر الشخص هذه التجارب بسهولة.

الالتزام بنظام غذائي جيد ؛ حيث يحتاج الجسم إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم وحيث يجب أن يحتوي الطعام على البروتين والفيتامينات والسكريات والألياف الغذائية والمعادن.

ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة عضلات الجسم.

كيفية تسريع التخزين.

يمكن اتخاذ العديد من التدابير لتسهيل وتسريع عملية الحفظ:

جهز نفسك واستعد للمكان الصحيح. سجل المعلومات المسجلة على شريط ، ثم تدرب عليها ، مما يجعل التعلم أسرع. اكتب المعلومات ، وحاول تذكر جميع الأسئلة ، واستمع إلى الأشرطة المسجلة خلال هذا الوقت ، مما يساعد على تعريف الشخص بالمواد التي يحفظها. قسم جميع المعلومات المكتوبة إلى مجموعة من الملاحظات واستخدم الألوان للتركيز ، مما يساعد على تقسيم المعلومات المخزنة في الدماغ. استخدم وظيفة الذاكرة التراكمية ، والتي تتكون من حفظ سطر من المعلومات ، وتكرارها عدة مرات ، ثم تكرار كل شيء تم تسجيله دون النظر إلى النص. كتابة المعلومات من الذاكرة ، مما يحسن عملية الطلب.

الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان

يحتوي التونا والسردين والروبيان على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، التي تساعد على تحفيز نشاط الدماغ وزيادة الانتباه بشكل كبير. يساعد البصل على زيادة الانتباه كما أن محتواه العالي من فيتامين سي يساعد أيضًا على امتصاص الحديد ، الذي له دور في توفير الأكسجين للدماغ.

يساعد تناول المكسرات ، مثل الفستق والفول السوداني والجوز ، على تقوية الأعصاب ومعالجة ضعف الذاكرة.

الباذنجان الأسود يحتوي على النياسين ، الذي يعزز وظائف المخ. يحتوي البروكلي على مستويات عالية من حمض الفوليك ، مما يزيد من نشاط الدماغ ويعزز الذاكرة.

يحتوي السبانخ على حمض الفوليك والحديد والمنغنيز وفيتامين أ ، مما يساعد على تحسين وظائف المخ ومنع فقدان الذاكرة. شرب عصير الليمون بكميات كبيرة يزيد من القدرة على التركيز والامتصاص. تحتوي الفواكه بجميع أنواعها على مغذيات مهمة لتحسين الذاكرة.

تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين والعديد من العناصر الغذائية المهمة ، مما يساعد على استرداد المعلومات بشكل أفضل. اشرب الكثير من الماء – حوالي أربعة لترات في اليوم – لتعزيز الذاكرة.

تناول حبة البركة والزنجبيل والبخور المنقوعة مرتين في الصباح وفي المساء ؛ خاصة خلال فترة الامتحان مما يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

أعشاب لتقوية الذاكرة لحفظها ولا تنسى.

روزماري: أو ما يسمى روزماري ، هو عشب عطري لاذع يمكن صنعه مثل الشاي العادي. يساعد على تغذية خلايا الدماغ وتحسين القدرات العقلية.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على عناصر معدنية مهمة للذاكرة مثل السيلينيوم والزنك والكروم والمنغنيز ، وكذلك فيتامين ج والبوليفينول ومضادات الأكسدة والفلافونيدات ، ناهيك عن الكاروتينات و توكوفيرول لأنه يحفز الخلايا العصبية ويساعد على إنتاج المزيد من الخلايا مرة أخرى.

أشواغاندا: يطلق عليه الجينسنغ الهندي ، الذي يساعد على تخفيف التعب والقلق ، مما له تأثير إيجابي على سرعة الذاكرة.

الروديولا: أو ما يسمى بعصا آرون أو تاج الملك وهذا العشب يساعد على تحسين الذاكرة بفضل قدرته على زيادة نسبة أستيل كولين في الدماغ ، لأنه يحسن المزاج ويطرد الاكتئاب بسبب دوره في زيادة مستوى الدوبامين والسيروتونين في الدماغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.